الاثنين، 13 ديسمبر 2010

مظاهرات في اسبانيا تطالب بإطلاق سراح مؤسس ويكيليكس Demonstrations in Spain, demanding the release of the founder of Wikileaks

مظاهرات في اسبانيا تطالب بإطلاق سراح مؤسس "ويكيليكس" 

Wikileaks



تجمع المئات من الأشخاص في عدد من المدن الأسبانية في مظاهرات احتجاجاً على احتجاز جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" وطالبوا بإطلاق سراحه، وذلك بحسب ما ذكرته"بي بي سي".

حيث تجمع المتظاهرون أمام السفارة البريطانية في العاصمة الاسبانية مدريد وطالبوا بإطلاق سراح اسانج المطلوب من قبل القضاء السويدي للتحقيق معه في قضايا تحرش جنسي.

وارتدى المتظاهرون أقنعة تحمل وجه اسانج ورددوا هتافات لإطلاق سراحه. ويقول المتظاهرون إن احتجاز اسانج جاء بدوافع سياسية.

وما يزال اسانج معتقلاً في سجن في بريطانيا انتظاراً للمثول أمام المحكمة يوم 14 كانون الأول حيث سيواجه طلباً بتسليمه إلى السويد حيث يواجه اتهامات بارتكاب جرائم جنسية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تخرج فيها مظاهرات شعبية لمساندة مؤسس ويكيليكس فقد سبق وأن قام أنصار الموقع المثير للجدل بقرصنة الكترونية احتجاجاً على قيام مواقع على شبكة الانترنت بقطع صلتها بويكيليكس.

وكان موقع "ويكيليكس الحر" الناطق بالاسبانية قد أعلن في وقت سابق تنظيم مظاهرات في مدريد وبرشلونة وبلنسية وإشبيلية، بالإضافة إلى ثلاث مدن إسبانية أخرى.

ومن المقرر أن تنظم مظاهرات في عواصم هولندا وكولومبيا والارجنتين والمكسيك وبيرو.


ومن الجدير بالذكر أن موقع "ويكيليكس" كان قد نشر آلاف الوثائق السرية التي تسببت في إزعاج الإدارة الأمريكية وحكومات دول في جميع أنحاء العالم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design