الجمعة، 12 نوفمبر 2010

فيديو تجمهر أقارب سائق عبود

فيديو.. تجمهر أقارب سائق عبود "القتيل"

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 - 19:23
إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد
Bookmark and Share Add to Google
حصل "اليوم السابع" على فيديو خاص بأحداث التجمهر التى شهدتها منطقة عبود أمس، الخميس، من قبل أهالى السائق القتيل الذين تجمعوا فور معرفتهم بما حدث لنجلهم السائق "عبد الرحمن.م.ع" (20 سنة)، والشهير بـ"مانو"، والذى لقى مصرعه عقب إلقاء رجال الشرطة و"السر فيس" الحجارة عليه فور سقوطه فى ترعة الإسماعيلية هربا منهم بعدما حاولوا ضبطه أثناء سيره بالسيارة فى الطريق المعاكس..

يذكر أن محمد الضبع، مدير نيابة حوادث شمال القاهرة، كان صرح صباح اليوم، الجمعة، بدفن جثة السائق عقب تشريحها، وتسلمه أهله بالفعل من مشرحة زينهم، وتوجهوا لتشييع الجنازة، كما أمر بحبس 5 ممن ألقى القبض عليهم عقب أحداث الشغب وتعديهم على رجال الشرطة إثر تجمهرهم وقطعهم الطريق بالمنطقة، وتشابكهم مع رجال الشرطة.



بوش يواصل أكاذيبه

بوش يواصل أكاذيبه: مصر أخبرت أمريكا بامتلاك العراق أسلحة بيولوجية

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 - 17:34
بوش يحاول تبرئة نفسه على حساب مصر بوش يحاول تبرئة نفسه على حساب مصر

Bookmark and Share Add to Google
فى محاولة جديدة للرئيس الأمريكى، بوش لتبرئة ذمته من الآثار السلبية للحرب الأمريكية فى العراق، ومحاولاً تحسين صورته أمام الرأى العام العالمى، ادعى بوش أن مصر أبلغته بوجود أسلحة بيولوجية فى العراق قبل عملية الغزو، وزعم الرئيس الأمريكى فى معلومات غير موثقة داخل مذكراته، التى صدرت قبل أيام قليلة، أن مصر أخبرت الجنرال، تومى فرانكس، قائد القيادة الأمريكية الوسطى، والذى أشرف على غزو أفغانستان، بأن العراق لديه أسلحة بيولوجية وستستخدم ضد القوات الأمريكية.

وحسبما ذكرت إذاعة صوت أمريكا فى تقرير على موقعها الإلكترونى، زعم بوش فى مذكراته "نقاط القرار" التى يسلط الضوء فيها على الأخطاء التى ارتكبها خلال الإعداد للحرب على العراق، وفشله فى العثور على أسلحة دمار شامل فيها، أن قيادة مصر رفضت الكشف عن هذا الأمر علانية خوفاً من إثارة غضب الشارع العربى.

ومضى بوش فى أكاذيبه زاعمًا أن المعلومات الاستخباراتية التى جاءت من قادة الشرق الأوسط، الذين عرفوا صدام حسين جيدًا،ً كانت لها تأثير على قراره وأضاف: "مثلما كانت هناك مخاطر للحرب، كانت هناك مخاطر لعدم الإقدام عليها أيضًا".

ويرى مراقبون أن هذه المعلومات تأتى للإساءة للقاهرة، التى رفضت المشاركة فى حرب العراق وحذرت من الآثار السلبية لها على العالم ومنطقة الشرق الأوسط خاصة.

إقالة مدير أمن مفاعل أنشاص وتعيين آخر

إقالة مدير أمن مفاعل أنشاص وتعيين آخر

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 - 18:12
مفاعل أنشاص مفاعل أنشاص

Bookmark and Share Add to Google
كشفت مصادر مطلعة بهيئة الطاقة الذرية لـ"اليوم السابع" قيام اللواء يوسف رشدى، مدير الإدارة المركزية للأمن بالهيئة، بإقالة كل من عبد الحكيم أحمد، مدير أمن أنشاص، وعماد حمدى، مدير أمن المفاعل، وتعيين عصام حشيش، مديرًا لأمن أنشاص، على أن يتولى الإشراف على أمن المفاعل أيضا، وذلك بعد أن تقدم الدكتور سامر مخيمر، رئيس قسم المفاعلات، بشكوى لرئيس الهيئة الدكتور محمد طه القللى ضد حمدى وعبد الحكيم واتهمهما بعرقلة العمل فى الهيئة.

من جانبه أكد الدكتور محمد طه القللى، رئيس الهيئة، صحة القرار، وقال لـ"اليوم السابع": "إن تغيير رجال الأمن يحدث بصفة مستمرة"، نافيا وجود أى علاقة بين القرار وشكوى مخيمر.

البابا ألغى احتفالية جلوسه تضامنًا مع الكنيسةالعراق

مصادر: البابا ألغى احتفالية جلوسه تضامنًا مع الكنيسة بالعراق

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 - 19:17
قداسة البابا شنودة قداسة البابا شنودة

Bookmark and Share Add to Google
كشفت مصادر مقربة من البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية أن قراره بإلغاء احتفالية عيد جلوسه رقم 39 واقتصار الاحتفالية على سيمنار أساقفة المجمع المقدس جاء تضامنا مع مسيحى العراق بعد الحادث الأخير لكنيسة "النجاة" ببغداد والذى راح ضحيته 52 مسيحيا.

أوردت المصادر بأن البابا اتخذ هذا القرار بعد اجتماع مع 8 أساقفة من أعضاء المجمع المقدس اليوم الجمعة بالمقر البابوى ناقشوا فيه الأمر برمته وتوصلوا إلى هذا القرار.

من جانبه نفى الأنبا آرميا سكرتير البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية سفر البابا للعلاج بالخارج قائلا: لا صحة لهذا الخبر وقداسة البابا بصحة جيدة، مكذبا كل الشائعات المغرضة ضد صحة البابا.

وأضاف الأنبا آرميا أن البابا يمارس أعماله كاملة حتى المقابلات الشخصية فالبابا لم يلغ أية مواعيد وكل الأمور على أكمل وجه.

خلية إرهابية فى سيناء وتوقعات بهروبها لغزة

أجهزة الأمن تطارد خلية إرهابية فى سيناء وتوقعات بهروبها لغزة

الجمعة، 12 نوفمبر 2010 - 21:06
اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية

قالت وكالة "معا الفلسطينية" مساء اليوم الجمعة إن أجهزة الأمن المصرية، تكثف من جهودها للقبض على خلية "إرهابية" مكونة من سبعة مصريين سبق اعتقالهم على خلفية نشاط دينى وسياسى.

وأضافت الوكالة، أن وزارة الداخلية المصرية كانت أطلقت سراح المشتبه بهم منذ 3 شهور وهم من أبناء محافظة "مرسى مطروح" وعاودوا نشاطهم، وكونوا خلية جديدة ويشتبه فى أن أحدهم متورط فى إطلاق الصواريخ الأخيرة على إيلات فى إسرائيل من جنوب سيناء.

وأوضحت الوكالة، أن الأشخاص الـ 7 توجهوا لشمال سيناء عند أحد أصدقائهم ممن كان معتقلا معهم وله نفس النشاط الدينى، وطلبوا مساعدته لدخول غزة عبر الأنفاق للانضمام للمقاومة، وشن هجمات على إسرائيل وتنفيذ عمليات أخرى فى جنوب سيناء.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمنى قوله: تم تمشيط ثلاث مدن فى شمال سيناء هى العريش والشيخ زويد ورفح المصرية للقبض عليهم، وهناك توقعات تشير إلى نجاحهم فى الهروب إلى غزة.

وأضاف المصدر إلى أن أجهزة الأمن اعتقلت الشخص، الذى استضاف المتهمين الـ 7 فى مدينة الشيخ زويد، فيما تم تكثيف المتابعة للمفرج عنهم فى الآونة الأخيرة ممن كانوا على ارتباط بالمجموعة داخل المعتقلات.

يذكر أن أجهزة الامن ألقت القبض على 15مصريا من سيناء فى وقت سابق يشتبه فى تورطهم فى عمليات إرهابية.

 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design