الأربعاء، 3 نوفمبر 2010

الإخوان يشكون تضييقاً في أول أيام تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس الشعب

مصر: «الإخوان» يشكون تضييقاً في أول أيام تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس الشعب
الخميس, 04 نوفمبر 2010
القاهرة - «الحياة»
بدأت مديريات الأمن في محافظات مصر أمس تلقي طلبات الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشعب (الغرفة الأولى في البرلمان) المقرر إجراؤها يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، وسط إقبال شديد من المستقلين وبعض الأحزاب السياسية عدا مرشحي الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم، فيما اشتكت جماعة «الإخوان المسلمين» من «تضييقات» مورست على مرشحيها في أثناء تقديم أوراقهم ومنع بعضهم من الوصول إلى مقار تقديم أوراق الترشح.
وغاب مرشحو الحزب الوطني عن أول أيام تقديم أوراق الترشح لعدم عرض أسمائهم على الرئيس حسني مبارك بصفته رئيساً للحزب، إذ جرت العادة على إرجاء الحزب إعلان أسماء مرشحيه إلى الدقائق الأخيرة قبل غلق باب الترشيح لتجنب الخلافات والانشقاقات بين صفوفه، وإضاعة الفرصة أمام المنشقين من أعضاء الحزب للتقدم بأوراق لترشحهم ومنافسة زملائهم من مرشحي الحزب الرسميين.
وبسبب الإقبال الشديد على التقدم بأوراق الترشح أمس اضطرت مديريات الأمن إلى مد باب قبول الطلبات التي جاوزت الألف طلب في الساعات الأولى لفتح باب التقدم بالأوراق. وفشلت محاولات بعض المرشحين في الحصول على رمزي الهلال والجمل، إذ تم حجزهما لمصلحة مرشحي الحزب الوطني. ويستمر تلقي الطلبات حتى يوم الأحد المقبل. ومن المتوقع أن يخوض الانتخابات نحو1400 مرشح من الأحزاب السياسية المختلفة في مقدمهم 9 وزراء بالإضافة إلى أكثر من 3600 مرشح مستقل ونحو 1000 سيدة يتنافسن على مقاعد المرأة (64 مقعداً).
وأعلنت جماعة «الإخوان» أن نحو 75 من مرشحيها تمكنوا من تقديم أوراقهم بمديريات الأمن «على رغم التعنت الذي لاقوه والحصار الأمني الذي طوق أغلب مديريات الأمن بالجمهورية». وأوضحت الجماعة أن من بين من تمكنوا من تقديم أوراق ترشحهم 10 في القاهرة و2 في الإسكندرية و 4 في البحيرة ومرشحاً واحداً في محافظة 6 أكتوبر و2 في المنيا و6 في أسيوط و2 في أسوان ومرشحة واحدة في القليوبية و4 في دمياط و6 في كفر الشيخ و2 في الغربية ومرشحاً واحداً في حلوان و3 في الشرقية و 5 في بني سويف و2 في قنا.
وقالت الجماعة إن مرشحي الإخوان ووكلاءهم واجهوا «تضييقاً أمنياً كبيراً من مديريات الأمن المختلفة أثناء تقدمهم بأوراق الترشح، ومنعت الأجهزة الأمنية وكلاء المرشحين من الدخول إلى سرادقات التقدم بالأوراق مع المرشحين، وتشددت في استقبال أوراق تقدمهم»، مشيرة إلى أن «اللجنة العليا للانتخابات تجاهلت الشكاوى التي تقدم بها المرشحون ووكلاؤهم ضد التعنت الأمني». وقالت إن الأجهزة الأمنية في محافظة المنوفية طوقت مديرية الأمن بالعربات المصفحة والحواجز الأمنية ومنعت المرشحين من تقديم أوراقهم. وذكرت الجماعة أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 4 من أنصار أحد مرشحيها في محافظة البحيرة. وأوضحت الجماعة أن مرشحيها في محافظة الفيوم هددوا بالاعتصام داخل مديرية الأمن لحين تقديم أوراق ترشحهم، وطلبوا مقابلة المستشار المشرف على قبول أوراق المرشحين، خصوصاً «بعدما اعتدت قوات الأمن على أنصار مرشحي الإخوان» ومنعت المرشحين من تقديم أوراقهم «بالقوة». وفي محافظة سوهاج (جنوب مصر) اعتصم عشرات من مرشحي الجماعة احتجاجاً على رفض تسلم أوراق ترشحهم. وأعربت جماعة الإخوان عن مخاوفها من شطب مرشحيها الذين تمكنوا من تقديم أوراقهم. ووصفت ذلك الأمر بأنه سيكون «كارثة».
وأكد الناطق باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار سامح الكاشف أن اللجنة تابعت عمليات تقديم أوراق وطلبات الترشح لمديريات الأمن في مختلف محافظات الجمهورية. وقال إن اللجان كافة أدت أعمالها في تلقي أوراق وطلبات الترشح في مديريات الأمن بانتظام ولم تتلق اللجنة العليا للانتخابات سوى شكوى واحدة فقط تتعلق بتكدس قرابة 100 شخص من راغبي الترشح أمام مديرية الأمن في الشرقية (في دلتا مصر)، وقامت اللجنة على الفور بالاتصال بالجهات المعنية والاتفاق على الاستمرار في العمل في تلقي أوراق الترشح لما بعد انتهاء المواعيد المقررة لتلقي الأوراق وحتى استكمال تمكين جميع الراغبين في الترشح من تقديم أوراقهم.
في غضون ذلك، أكد الأمين العام للحزب الوطني الديموقراطي صفوت الشريف أهمية انتخابات مجلس الشعب المقبلة، موضحاً أن الحزب «لن يضحي باسمه باختيار شخصية فاشلة أو غير مقبولة جماهيرياً، أو يثار الشك حول سمعتها». وأكد أن الحزب لا يتستر على فاسد بين صفوفه وملتزم محاربة الفساد، مشدداً على رفض الرقابة الأجنبية واعتبرها «تدخلاً في الشأن الداخلي ومساساً بالسيادة». ووصف الانتخابات بأنها «صعبة وتأتي في ظل خريطة سياسية متغيرة».

التايمز في لندن أنها فقدت أقل من 90% من قرائها عبر الإنترنت

 ذكرت صحيفة التايمز في لندن، أنها فقدت أقل من 90% من قرائها عبر الإنترنت منذ أن بدأت تحصيل رسوم من القراء الذين يطالعونها عبر هذه الوسيلة الإلكترونية، وهي نسبة أقل مما كانت تخشاه.

والتايمز التابعة لشركة نيوز كورب هي أول صحيفة كبيرة تفرض رسوماً لمطالعة محتواها على الإنترنت وتحظى التجربة بمراقبة عن كثب لصناعة تتراجع عائدات توزيعها وإعلاناتها.

وعندما سئل في إذاعة (بي.بي.سي) عما إذا كان انخفاض القراء أكبر أو أقل من نسبة 90% التي قدرت سابقاً، أجاب جيمس هاردنج رئيس تحرير التايمز قائلا "إنها أقل من هذا".

وقالت نيوز إنترناشونال، الصحيفة البريطانية ذراع شركة نيوز كورب المملوكة للملياردير روبرت ميردوخ، إن المواقع الجديدة لصحيفتي التايمز وصنداي تايمز و(اي باد) اب التابع لشركة أبل على الإنترنت جذبت أكثر من 105 آلاف عميل يدفعون مقابل الخدمات حتى الآن.

وقام 100 ألف قارئ إضافي يشتركون في الطبعات الورقية ويحصلون على الطبعات الإلكترونية مجاناً بتنشيط حساباتهم الإلكترونية.
 

هالة فاخر سأعتزل الفن إذا تعارض مع الحجاب


    
  هالة فاخر: سأعتزل الفن إذا تعارض مع الحجاب


في أول ظهور إعلامي لها بعد ارتداء الحجاب، شددت الفنانة هالة فاخر أنها لن تعتزل التمثيل بسبب الحجاب، لأنها لا ترى أن هناك تعارضاً بينهما، وذلك خلال تواجدها في برنامج "كش ملك" مع المقدمة هبة الأباصيري على قناة الحياة.
وقالت هالة: "أدعو الله دائما أن يثبتني على الحجاب، وأطلب من كل المحجبات الدعاء لي أيضا، خاصةً أن الحجاب نعمة كبيرة، وأريد ألا أفقدها أبدا".
وتابعت قائلة: "لم يكن لزميلي الفنان إيمان البحر درويش أي دخل في ارتدائي الحجاب، لأن رأيي من نفسي بعد تفكير استمر ثلاثة أشهر، كما لم آخذ دروسا دينية، وقد حاولت أمي قبل وفاتها معي لأرتدي الحجاب، لكني كنت أقول لها إنني لم أقتنع بعد، وعندما اتخذت قرار أداء فريضة الحج وجدت نفسي أفكر في الحجاب".
وصرحت هاله أن طريقة حياتها لم تختلف مطلقاً بعد الحجاب، لأنها تربت ونشأت في بيت ملتزم يحافظ على الصلاة والصيام وكافة الأركان الإسلامية.
وأكدت هالة أنها ترى أن التمثيل ليس حراما، إلا أنها قد تعتزله إذا اضطرها إلى خلع الحجاب، خاصة وأنها ترفض فكرة ارتداء الباروكة في التمثيل، مثلما فعلت الفنانة صابرين مؤخراً.
ورداً على سؤال حول إمكانية تعاونها مع المخرج خالد يوسف مجدداً، أكدت هالة ان حجابها لن يعوق تعاملها مع خالد لأنه مخرج قدير، ومن الممكن أن يعالج هذا الأمر، على حد قولها.
وحول مشوارها الفني، أكدت هالة أنها بدأت التمثيل وهي في الحادية عشر من عمرها، وذلك حتى تصرف على مصاريف دراستها بع أن توفي والدها.
وأضافت هاله أنها على استعداد تام لاعتزال الفن في الوقت الذي تحدده، خاصة بعد تخرج ابنها من الجامعة الأمريكية وتأمينها لمستقبله، مؤكده في الوقت نفسه أنها راضية عن مشوارها الفني بنسبة 50% ، وذلك لانها قدمت بعض الأعمال كمجاملة أو بحثاً على المال.
كذلك أبدت هالة ندمها عن زواجها في وقت مبكر، مؤكده ان زيجاتها الثلاثة كانت فاشلة بسبب سوء اختيارها.
وأعربت عن ندمها على الزواج في سن صغير، وشددت على أنها تزوجت ثلاث مرات، وندمت فيها جميعا، لكن لم يكن سبب الانفصال منها، نافيةً ما تردد عن طلب الفنان سمير غانم الزواج منها.
وحول موقفها السياسي، قالت هالة أنها ليست على دراية كبيرة بالسياسة لذا فأنها لن تنضم إلى أي حزب من الأحزاب، مؤكده أنها ستنتخب الرئيس حسني مبارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 

مصر تنقذ السودان





مصر تنقذ السودان بـ "الكونفيدرالية" 

مبارك والبشير وسيلفا كير
رغم أن الزيارة التي قام بها وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ومدير المخابرات المصرية عمر سليمان إلى الخرطوم وجوبا في 22 أكتوبر الماضي لم تكن الأولى من نوعها إلا أنها حملت دلالات هامة جدا في توقيتها وخاصة فيما يتعلق بالتصدي للمؤامرة الأمريكية الإسرائيلية التي تستهدف الإسراع بتقسيم السودان .

ففي 3 نوفمبر ، كشف أبو الغيط صراحة أن مصر طرحت خيار الكونفيدرالية على الأشقاء في السودان والذى يعني بقاء الشمال والجنوب فى إطار دولتين لكل واحدة جيشها وسفارتها في الأخرى ضمن هذا الإطار العام ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا مشكلة في تأجيل استفتاء تقرير مصير جنوب السودان لشهور.
وأضاف خلال لقاء مع أعضاء لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى المصري أن البرنامج الذى طرحته مصر في هذا الإطار لا يقارن بما تطرحه أى دولة أخرى وهذه هي عظمة مصر تجاه السودان.
وتابع أن السودانيين طلبوا إتاحة الوقت لهم لدراسة الخيار المصرى وإن كان لديهم بعض الحذر ، قائلا :" مصر تتابع أحد أخطر اللحظات التى تتعرض لها علاقتها بالسودان منذ عام 1818 وهي لحظة فارقة فى تاريخ علاقات البلدين واليوم نشهد تاريخا جديدا نأمل أن تتم صياغته بأكبر قدر من الهدوء".
واستطرد أبو الغيط " مصر ترى ضرورة أن يجرى الاستفتاء على انفصال الجنوب عن الشمال فى إطار وحدة السودان خاصة أن الشمال رأى المضي فيه ثقة منه في تأييد الشعب فى الجنوب لخيار الوحدة".
وأكد أيضا أن مصر رصدت مبكرا أن هناك تحديات لحقيقة السودان الموحد وانطلقت مبكرا لكي تساعد أهل الجنوب على الاختيار الأمثل من وجهة نظرها وهو الوحدة , مشيرا إلى أن مصر وضعت خلال السنوات الأربع الماضية ما يقرب من نصف مليار جنيه في جنوب السودان على هيئة مستشفيات ومدارس ومحطات كهرباء وجامعة وكل ذلك تم بهدوء.
وتابع " إذا كان الاختيار لاتجاه الانفصال , فعلى الأقل يكون لدينا علاقة صداقة متينة خاصة أنهم أهلنا سواء فى الشمال أو الجنوب "، معربا عن القلق من اقتراب موعد الاستفتاء فى جنوب السودان فى التاسع من يناير/كانون ثاني القادم فى ظل عدم التوصل إلى حلول للمشاكل القائمة ومنها الحدود وتوزيع الثروة وخاصة البترول وتحركات القبائل.
وأضاف أنه من ضمن المشكلات في السودان أيضا وضع إقليم "ابيى" الزاخر بالثروة البترولية والذى يدخله ملايين البشر في حركة سنوية شمالا وجنوبا مع تغير المناخ وهطول الأمطار .
وشدد أبو الغيط على أن الجهد المصرى ينصب على تجهيز الأدوار جيدا قبل الاستفتاء وإنهاء المشكلات الخلافية ، وأكد أنه لا مشكلة إذا تم تأجيل الاستفتاء لعدة شهور ، مطالبا السودانيين بأن يضعوا في اعتبارهم أولوية "أهمية الحياة" عن أهمية موعد الاستفتاء.
البشير خلال لقائه مع الوفد المصري
وحذر من أن الانفصال سيترك بصمة جادة وخاطب السودانيين قائلا :" عليهم أن يتفقوا من الآن , إذا كان الانفصال آتيا عليكم أن تتجهوا إلى الكونفيدرالية ، إننا نخشى أن يكون الانفصال متسما ببعض أعمال العنف ويؤثر على علاقة السودان بدول الجوار ومصر التى يمكن أن تضطرها الظروف إلى استقبال السودانيين وهو وضع مقلق يجب الإعداد له جيدا".

وأشار أبو الغيط أيضا إلى وجود انعكاسات لأزمة جنوب السودان على إقليم دارفور ، ودعا الحكومة السودانية وحركات التمرد فى الإقليم للتوصل لاتفاق وبشكل سريع لأنه لو حدث انفجار في الموقف هناك سيكون ضارا للغاية على السودان ومصر ، قائلا :"وبالتالى نحن نسعى إلى تهدئة الخواطر والتوصل إلى تسوية ".
واختتم أبو الغيط قائلا :" إن مصر لديها ما يقرب من ستة آلاف من جنود القوات المسلحة يعملون على استقرار الأوضاع في السودان ما بين كتيبتين مشاه ميكانيكى وسرية كاملة للاتصالات وسرية إشارة وسرية نقل ثقيلوسرية مهندسين عسكريين ، فضلا عن كتيبة مشاه مكونة من ألف فرد بقوة نيران هائلة فى جبال النوبة".
ورغم أن هناك تقارير ترددت في الأسابيع الأخيرة حول أن القاهرة تدخلت لدى واشنطن لإقناع رئيس حكومة جنوب السودان سيلفا كير بتأجيل موعد استفتاء الجنوب حتى يتم إنجاز القضايا العالقة وأن زيارة أبو الغيط  وسليمان في 22 أكتوبر الماضي للخرطوم وجوبا جاءت بهدف ترويج هذا المقترح ، إلا أن اللافت للانتباه أن أبو الغيط أعلن هذه المرة صراحة أنه لا مشكلة إذا تم تأجيل الاستفتاء لعدة شهور وهو الأمر الذي يؤكد إدراك القاهرة لأبعاد المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية التي تستهدف الإسراع بانفصال جنوب السودان حتى وإن كانت هناك قضايا شائكة كثيرة لم يتم حسمها بين الشمال والجنوب وهو ما يهدد بعودة أجواء الحرب .
ولعل ما يضاعف من أهمية تصريحات أبو الغيط أيضا أن مصر وضعت خيارات للسيناريو الأسوأ وهو انفصال الجنوب عبر مقترح الكونفيدرالية الذي يعتبر خطوة ذكية جدا قد تجهض المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية مبكرا في حال وافق عليها الشمال والجنوب .
فالكونفيدرالية تضمن أن يتم حسم قضايا ما بعد تقرير مصير الجنوب في أجواء سلمية وفي إطار دولتين ضمن السودان الموحد وليس دولتين منفصلتين تماما ، حيث سيكون هناك سياسة خارجية ودفاعية موحدة مع استقلال في الشئون الداخلية وهو أمر سيحمي السودانيين سواء في الشمال أو الجنوب من عواصف كثيرة .
ويبقى الأمر الأهم وهو أن المقترح المصري يشكل دعما صريحا للسودان في مواجهة الضغوط والابتزازات الأمريكية والتي كان آخرها قيام أوباما في مطلع نوفمبر بتجديد العقوبات المفروضة على الخرطوم .
تفاصيل مؤامرة أمريكا وإسرائيل   
ولعل التقارير الصادرة من داخل إسرائيل وأمريكا تؤكد أيضا أهمية المقترح المصري ، فقد كشف موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي في 25 أكتوبر الماضي أن هناك تعاونا بدأ ينشط مؤخرا بين أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والفرنسية لتنفيذ مخطط يهدف إلى تقسيم السودان إلى ثلاث دويلات ورسم خريطة جديدة لتلك الدولة العربية.
وتابع الموقع الاستخباري الإسرائيلي أن أجهزة المخابرات المذكورة تعمل حاليا على تفكيك السلطة في الخرطوم عبر عملاء داخليين وحركات متمردة وبعدها سيتم إقامة ثلاث دول هي : دولة السودان الإسلامية ودولة دارفور ودولة في الجنوب.
وأضاف أن الـ  "سي أي أيه" الأمريكي والـ "دجسي" الفرنسي و"الموساد" الإسرائيلي أقاموا مركزين رئيسيين تنفيذ المخطط السابق ، الأول يعمل في تشاد ، والثاني هو مركز التنسيق المشترك بين أجهزة المخابرات الثلاثة ومقره جيبوتي .
وفي السياق ذاته ، كشفت دراسة للمعهد الوطني الديمقراطي ومقره الولايات المتحدة أن الغالبية الساحقة من السودانيين الجنوبيين ستصوت لصالح قيام دولة مستقلة في الجنوب في الاستفتاء المقرر إجراؤه بداية عام 2011.
وبجانب ما سبق ، خرج السيناتور الأمريكي جون كيري على الملأ في 24 أكتوبر الماضي ليهدد الرئيس عمر البشير بتشديد العقوبات على السودان في حال إقدامه على عرقلة تنظيم استفتاء تقرير مصير جنوب السودان المقرر في 9 يناير/كانون الثاني القادم ، مشيرا إلى أن جميع الدلائل تظهر أن سكان جنوب السودان سيصوتون لصالح الانفصال عن الشمال وهو ما يعني تقسيم أكبر دول القارة الإفريقية مساحة واحتفاظ الجنوب بما يوازي 80 بالمائة من احتياطي النفط في السودان .
"بقرة مقدسة"
الصادق المهدي
ورغم أن المعارضة السودانية تنتقد سياسات البشير ليل نهار إلا أنها سارعت أيضا للتحذير من أبعاد المؤامرة الغربية في السودان ، ففي كلمة ألقاها أمام المجلس المصري للشئون الخارجية في القاهرة في 25 أكتوبر ، أعلن زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي أن استفتاء الجنوب تحول إلى "بقرة مقدسة" لا يمكن لأحد في السودان المساس بها ، بينما يحق للولايات المتحدة فقط المطالبة بتأجيله.

وحذر في هذا الصدد من أن إجراء استفتاء جنوب السودان المقرر في التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل بدون توفير ضمانات لنزاهته يمكن أن يدفع بالبلاد إلى كارثة.
وتابع المهدي الذي تولى رئاسة الوزراء في السودان في الستينات والثمانينات من القرن الماضي " إجراءات الاستفتاء مقيدة بمواقيت يستحيل تحقيقها ، الأسرة الدولية بقيادة الولايات المتحدة غير مهتمة بنوع الاستفتاء بل بشكله وهذا سيناريو كارثي".
وأضاف " الاستفتاء أصبح بقرة مقدسة لا يستطيع أحد أن يمسها في السودان ، لا أحد يستطيع الكلام عن التأجيل إلا الولايات المتحدة التي يعتبرها الجنوبيون بمثابة ولي الأمر وأي جهة أخرى محلية أو عربية أو أجنبية ستكون مبرراتها محل تشكيك من الجنوبيين".
وتحدث المهدي عن عراقيل كثيرة أمام إجراء الاستفتاء بشأن تقرير المصير للجنوب بموجب اتفاقية السلام الشامل لعام 2005 ومنها غياب الثقة والتعاون بين شريكي الحكم في البلاد حزب المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم والحركة الشعبية لتحرير السودان صاحبة السيطرة في الجنوب ، بالإضافة إلى عدم دفع الميزانية المطلوبة لعمل مفوضية الاستفتاء ووجود خلافات حول كيفية تصويت ما بين مليون ومليوني جنوبي في الشمال.
وتابع أن طرفي الاتفاقية التي أنهت أطول حرب أهلية في إفريقيا تأخرا كثيرا في التفاوض حول قضايا كان ينبغي تسويتها قبل الاستفتاء منها مسائل الحدود والجنسية والعملة والأمن الوطني والمخابرات والأصول والديون والنفط وقضايا أخرى.
حقائق هامة
وبصفة عامة ، فإن مؤامرة تقسيم السودان التي تقودها أمريكا وإسرائيل تناست أن حقائق التاريخ والجغرافيا والاقتصاد والسياسة تؤكد جميعها التداخل بين السودانيين .

فالقبائل الرعوية تتنقل باستمرار بين الشمال والجنوب والغرب والشرق ، كما أن النفط وإن كانت تتواجد معظم آباره في الجنوب ، إلا أنه يتم معالجته في الشمال ، هذا بالإضافة إلى التقديرات التي تشير إلى أن ضحايا الصراع بين قبائل الجنوب أكبر من ضحايا الحرب بين الشمال والجنوب ، ولعل هذا ما ظهر واضحا في تصريحات لام أكول الذي انشق مؤخرا عن الحركة الشعبية .
ففي 18 يناير الماضي ، أكد لام أكول السياسي البارز في جنوب السودان أن الاستقلال عن الشمال سيكون بمثابة كارثة بالنسبة للجنوب ، قائلا :" في الوقت الراهن وفي ظل وجود الأعمال العدائية في الجنوب والنزاعات بين القبائل والنزاعات حتى ضمن القبيلة الواحدة فإن أي دعوة للانفصال ستكون دعوة لصوملة جنوب السودان".
وتبقى حقيقة هامة وهي أن هناك المئات من سكان شمال السودان الذين انضموا إلى حركة التمرد الجنوبية السابقة ، كما التحق عدد من سكان الجنوب بالقوات الحكومية خلال الحرب الأهلية التي استمرت من 1983 إلى 2005 وانتهت بتوقيع اتفاق سلام شامل نص على تنظيم استفتاء تقرير مصير الجنوب ، وهو ما يؤكد صعوبة الفصل التام بين الشمال والجنوب ، فالتداخل في كل شيء هو السمة المميزة وإن كانت هناك خلافات فالحكمة تقتضي أن يتم حلها في إطار الوطن الواحد وليس عبر الانفصال التام الذي لا يخدم أحدا سوى أعداء السودان


لفشله في العثور على فرصة عمل ينتحر بـ"العصير المسموم


لفشله في العثور على فرصة عمل ينتحر بـ"العصير المسموم"





القاهرة : بعد فشله فى العثور على فرصة عمل وشعوره بالعجز عن تدبير نفقات الزواج رغم بلوغه سن الثلاثين ، اقدم شاب في محافظة المنيا بصعيد مصر على الانتحار بعد أن اشترى كمية من السم ومزجها فى كوب عصير وتناوله ليلقى مصرعه في الحال.
وكانت مديرية أمن المنيا تلقت بلاغا من قرية الأزهرى بالعدوة، بالعثور على جثة عبدالفتاح فتحى زكريا (30 سنة) داخل منزله بالقرية.
وعثر بجوار جثة الشاب على كمية من السم وكوب به بقايا عصير ، وحسب التحريات فإن المتوفى حاصل على دبلوم فنى منذ ما يزيد عن 11 عاما وكان يمر بأزمة نفسية ومالية بسبب فشله فى الحصول على فرصة عمل وعجزه عن تدبير نفقات الزواج .
وقال فتحى زكريا أحمد (68 سنة) والد الشاب إن نجله أصيب بالإحباط ليأسه من الحصول على فرصة عمل، وآخرها محاولته الالتحاق بالشرطة فى وظيفة جندى درجة أولى، ورغم قبول أوراقه ونجاحه فى الاختبارات استبعد بحجة وجود شكاوى ضده.
وكشف أشرف شقيق الراحل، أن عبدالفتاح قال له قبل أن ينتحر "الكوسة فى البلد هتكون سبب انتحارى"، وبالفعل أقدم على الانتحار.

الان ممكن ادارة حساب الجيميل و ياهو من خلال الهوتميل


 أتاحت مايكروسوفت من اليوم امكانية ارسال رسائل من خلال عناوينك على الجي ميل و الياهو من داخل حسابك في الهوتميل. و اصبح اذا ممكن قراءة و استيراد كافة رسائل الجي ميل و الياهو الى الهوتميل. العملية ستتم عبر برتوكول POP3 (هنا نشير الى نقص برتوكول Imap)
و كانت هذه الامكانية موجودة من قبل و لكن قامت مايكروسوفت هذه المرة بتحسين التقنية وراء العملية بشكل اكبر بكثير.
مالم يكن موجودا سابقا و الان تم اتاحته, هو ادارة عناوين الجي ميل و ياهو من خلال الهوتميل. و تم ايضا اتاحة امكانية البحث في كلا الحسابات (الجي ميل و ياهو).
و تجدر الاشارة ان جي ميل و ياهو يقدمان نفس الميزات ايضا و منذ فترة. لكن مع 350 مليون مستخدم, الهوتميل هو الاكثر انتشارا في عالم الانترنت. و مايكروسوفت شعرت بالمنافسة الشرسة و لهذا قامت باضافة هذه الميزات.
أخيرا ستجعل مايكروسوفت الميزة متاحة للجميع و في كافة انحاء العالم خلال عدة اسابيع.

سيمبيان يحصل على منحة قدرها 22 مليون من اوروبا





سيحصل نظام سيمبيان على منحة قدرها 22 مليون يورو من اجل مشروع بحث خاص بالاتحاد الاوروبي. الهدف هو جعل النظام المفتوح المصدر جاهز للحوسبة السحابية و الاجهزة النقالة المستقبلية.
و سيقوم الاتحاد الاوروبي بالاستثمار عن طريق برنامج Artemis Joint Technology Initiative, الذي يركز على تطوير embedded software في أوروبا. و سيتم تحت قيادة مؤسسة سيمبيان تشكيل كونسورتيوم من 24 مؤسسة من 8 بلدان اوروبية مختلفة.
و حسب مدونة موقع مؤسسة سيمبيان سيتعاون على المشروع اكبر شركات الجوالات, منتجي الالكترونيات و الشبكات النقالة, مطوري التطبيقات, الجامعات و المؤسسات التي تعنى بالبحوث.

الملايين من وراء الbotnet





تم الأسبوع الماضي القبض على الأرميني ذو 27 عام و هذا بسبب بيع و إيجار و مشاركة شبكة البوت  Bredolab. هذا الشاب Georg Avanesov كان فقط يربح 100.000 يورو شهريا من وراء هذه الأنشطة لمدة 10 أعوام كاملة. و كان يسكن في فيلا فاخرة جدا هو و صديقته.
و كان سهل جدا على Avanesov بيع شبكة بوت بسبب انه كان باستمرار يحصل على بوت جدد بسبب العدوى . أيضا استطاع مجرمين آخرين استئجار بعضا من أجزاء شبكة البوت لأيام أو عدة ساعات, على سبيل المثال لإرسال سبام.
و استطاع  Bredolab بهذه الطريقة السيطرة على 29 مليون حاسوب.
و تم القبض على Avanesov الأسبوع الماضي بعد رحلة من موسكو إلى Jerevan. و الهدف كان القبض عليه قبل هذا في Schiphol, هولندا.
و كان Avanesov مراقب منذ آب الماضي و كان مفترض القبض عليه في هولندا لان الشرطة حصلت على معلومات بأنه سيأتي إلى Schiphol و لكنه لم يحضر.
و حاليا تحقق الشرطة في علاقات جورج و تحاول ربط كافة أعماله و وضعها في خريطة.

تعاون بين TwitterHootsuite


 اعلن يوم امس Matt Graves من تويتر على المدونة ان تويتر تتعاون حاليا مع Hootsuite على تجربة وضع promoted Tweets في الخط الزمني للمستخدمين و في نتائج البحث.
و بدأت المرحلة التجريبية من الان و لن يستطيع جميع مستخدمي Hootsuite مشاهدة التويت المدعوم أو المروج له في خط زمنه و ممكن ان يختلف الاعلان من مستخدم لاخر.
و ستكون التويتات المروجة لها وفقا لما ينشره المغرد, و ستستخدم تويتر لهذا نفس الغوريتم حساباتPromoted Accounts.
بعد انتهاء المرحلة التجريبية سيكون الاطلاق الرسمي للميزة.

الهولندي الاكثر تصفحا للانترنت في اوروبا

حسب اخر دراسة قام باجرائها ComScore , الهولندي هو الاكثر تصفحا للانترنت في أوروبا. فالباحثين لاحظوا ان المستخدم الهولندي دخل معدلا 78,2 مرة للانترنت في شهر ايلول- سبتمبر الماضي .
و اتى في المركز الثاني المستخدم البريطاني, الفرنسي, الاسباني و من ثم الالماني.
و بلغ المعدل في اوروبا 58,9 تسجيل دخول.
Top 10 European Countries by Visits per Visitor September 2010

Average Visits per Visitor
Europe 58.9
Netherlands 78.2
United Kingdom 71.3
France 68.4
Spain 63.7
Germany 61.0
Poland 55.6
Finland 54.6
Turkey 53.7
Russian Federation 52.3
Sweden 49.8

اما بالنسبة للوقت فقضى المستخدم الهولندي في شهر ايلول معدلا 31,9 ساعة من الوقت على الانترنت. 7,2 ساعة منها ذهبت لتصفح المواقع و الاخبار, 6,9 الدردشة, 3,5 الشبكات الاجتماعية و 3,1 ساعة على الايميل.
و اتت في المرتبة الاخيرة متابعة الميلتي ميديا, الالعاب على الانترنت و المزادات و الاعلانات المبوبة التجارية.
كاش فلو

Google Docs مع Cloud Printing

ستدعم غوغل قريبا cloud printing في Docs, هذا ما افادت به مدونة نظام غوغل.
و قد اعلنت غوغل سابقا عن خدمة Cloud Print و لكن كانت تأتي الميزة دائما مع Chrome OS.

و سيمكن للطابعة العمل مع برنامج صغير يتوجب تنزيله على الكمبيوتر. البرنامج سيكون الوصلة مع Cloud Print و سيساعد على تسجيل الطابعة في Google Cloud Print . كل ماعليك بعد اعطاء امر الطباعة هو فقط الانتظار حتى يتم التنفيذ
عموما لا يوجد تفاصيل كثيرة حول الخدمة و غير معروف متى ستكون متاحة للجميع.

فتاة المغناطيس من جمهورية إيران الإسلامية


    عدد مرات القراءة  5502

فتاة المغناطيس من جمهورية إيران الإسلامية


 
هانيه سعيدي مقدم عمرها 8 سنوات من مواليد قزوين حيث يلتصق في وجهها ومن دون استخدام أي مواد لاصقة مثل العملات المعدنية ، والملاعق والصحون والعصا.
ومع ذلك … أن هذا الالتصاق غير معروف الأسباب


























طفل برأس ضخم سبحان الخالق


طفل برأس ضخم .. سبحان الخالق

 عدد مرات القراءة  7310

طفل برأس ضخم .. سبحان الخالق


 
طفل برأس ضخم .. سبحان الخالق











صور قرية بدون شوارع في هولندا


صور قرية بدون شوارع في هولندا

 عدد مرات القراءة  838

صور قرية بدون شوارع في هولندا



صور قرية بدون شوارع في هولندا






























صور مدهشة لمدرسة داخل كهف في الصين


صور مدهشة لمدرسة داخل كهف في الصين

 عدد مرات القراءة  2977

صور مدهشة لمدرسة داخل كهف في الصين


هل تريدون الدراسة في مثل هذا المكان ؟ بداخل كهف كبير .. لا نعتقد ذلك .. ولكن انظروا الى هؤلاء الطلاب فهم يدرسون بداخل كهف .. في مدرسة تشمل كل شيء :










 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design