الاثنين، 1 نوفمبر 2010

القاعدة تطالب الكنيسة المصرية بالإفراج عن "الأسيرات المسلمات" وتمهلها 48 ساعة


  


طالب تنظيم "دولة العراق الإسلامية" التابع لتنظيم القاعدة الكنيسة القبطية المصرية بالافراج عن من وصفهم بـ"مسلمات مأسورات في سجون أديرة" في مصر، وذلك بعدما أعلن التنظيم مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف كنيسة سيدة البشارة للسريان الكاثوليك في حي الكرادة في العاصمة العراقية بغداد أمس.

وقال مركز "سايت" الأمريكي المتخصص في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية إن التنظيم أصدر بياناً قال فيه إنه يمهل الكنيسة القبطية في مصر 48 ساعة "لتبيان حال اخواتنا في الدين المأسورات في سجون أديرة الكفر وكنائس الشرك في مصر وإطلاق سراحهن جميعهن".، على حسب بيان التنظيم.

وتأتي تهديدات التنظيم للكنيسة المصرية بعدما لقي أكثر من 50 شخصاً مصرعهم وأصيب 57 آخرون في عملية اقتحام قوات الأمن العراقي لكنيسة كاثوليكية في بغداد أمس احتجز فيه مسلحون، مصلين كرهائن لمدة ساعة.

واحتجز المسلحون ما يزيد على 120  شخصاً في قداس يوم الأحد بكنيسة في حي الكرادة في بغداد وطالبوا بإخلاء زملائهم المعتقلين في سجون الداخلية.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن من بين القتلى الـ37 رهائن وعناصر أمن إلى جانب المهاجمين.

وقال وزير الدفاع العراقي، عبد القادر العبيدي، إن ملامح الهجوم تحمل بصمات القاعدة، مشيراً إلى أن معظم الرهائن قتلوا وأصيبوا عندما فجر المهاجمون عبوات ناسفة داخل الكنيسة.

وأعلن العبيدي في كلمة بالتلفزيون العراقي أن المهاجمين طالبوا بالإفراج عن معتقلين في العراق ومصر مقابل إطلاق سراح الرهائن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design