الاثنين، 1 نوفمبر 2010

كيف تدمج الميديا الاجتماعية و التسويق عبر الايميل: 3 نصائح

 
رغم ان الميديا الاجتماعية هي عكس التسويق عبر البريد الالكتروني, الا انه في الواقع يملك الاثنين عدة ميزات مشتركة. فاولا و أخيرا يعمل الاثنين حول التواصل مع الاخرين. و بالطبع يوجد اختلافات و لكن ليس في الميديا نفسها. ماذا نقصد؟

في الحقيقة نشاهد العديد من السيناريوهات التي فيها الشركات تبحث عن فرص لدمج الميديا الاجتماعية مع التسويق عبر الايميل. و الموضوع ليس موضوع دمج و فقط و انما اكثر. الموضوع هو جمع و تقوية بعضهما البعض و في الوسط و المركز وضع رغبات العميل و ما يفضله.
3 نصائح بهذا الشأن و تقوية الميديا الاجتماعية مع الايميل و هذا انطلاقا مما يريده العميل و من اهداف عملك.

تعزيز الميديا الاجتماعية و e-mail marketing انطلاقا من رؤية العميل

 العديد من المسوقين يستخدمون في الايميلات التي يقومون بارسالها, ازرار المشاركة في الميديا الاجتماعية و الهدف الاول هو التوسع و جمع عناوين بريد جديدة للبيع باكثر قدر ممكن و جعل الجميع يتعرف على منتجات الشركة الجديدة. و هذه الطريقة ليست خاطئة. و حتى ممكن للانتشار اكثر بناء صفحة على فيسبوك او صنع مدونة و وضع رابط و صفحة للتسجيل و مكان لاضافة عنوان بريد الكتروني. و هكذا الحصول على مشتركين في البريد اكثر و اكثر. و لكن لا تستخدم الميديا الاجتماعية فقط للحصول على ايميلات اكثر و تقوية التسويق عبر الايميل و افعل ايضا العكس.
حاول الحصول على متابعين اكثر و معجبين "fans" لصفحاتك عن طريق الايميلات التي ترسلها. في الاخير التركيز هو على المستهلك, التواصل و التفاعل و ليس مجرد ان تكون وسيط.

حدد سلوك الزبون في الميديا الاجتماعية, في الايميل و في خط التقاطع بين الاثنين
عمليا التداخل بين المشتركين في الرسائل الاخبارية و الايميلات و المعجبين في الميديا الاجتماعية صغير. و لهذا حدد السلوك و الاحتياجات للنوعين من العملاء و بالاخير الجميع زبون حتى لو لم يشتروا شيء.
اسأل المشتركين في الرسائل اي نوع من الشبكات الاجماعية يستخدمون. و اسأل العكس نفس الشيء مستخدميك في الميدياالاجتماعية, ما هي وجهة نظرهم في e-mail.
و توجد ادوات تساعد على ايجاد ارصدة مشتركي بريدك في الميديا الاجتماعية. و لكن رغم هذا العديد من المستخدمين لديه اكثر من عنوان ايميل و لهذا احيانا صعب ايجاد ما تريد من بيانات.

اختار ادوات للميديا الاجتماعية حسب و وفقا لاهدافك
 تخاف شركات كثيرة من تضييع المستخدمين و خسارة زوار للموقع عند اضافة عدة ميزات لمشاركة المقالات-المنتجات على فيسبوك أو تويتر في الايميل الذي تم ارساله.
و لكن في الواقع هذا غير صحيح و مع الوقت سيحدث العكس تماما. انت مع الوقت بالتأكيد ستحصل على مرور اكثر لموقعك او مدونتك و لكن يجب التجربة اولا.
عليك فقط اختيار الاداة المناسبة للمشاركة و هذا حسب المجموعات المستهدفة, السلوك و الاحتياجات و اهداف شركتك انت اولا و اخيرا.
بالنسبة لموقع اخباري مثلا, اضافة Tweetbutton سيساعد كثيرا على نشر الاخبار بين مستخدمي الانترنت.
و هكذا, يجب التفكير جيدا. و اذا رغم ذكر هذه النقاط, الا ان كل شركة بحاجة لدراسة احتياجاتها و من ثم التنفيذ.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design