الاثنين، 25 أكتوبر 2010

توقعات مخيبة للامال لايرادات ياهو في الربع الأخير

رويترز) - أصابت توقعات شركة ياهو غير المشجعة للمبيعات الفصلية وول ستريت بالاحباط وأبرزت كيف أن الشركة التي كانت رائدة الانترنت في السابق باتت تكافح لمجاراة جوجل وفيس بوك.
وضغط المستثمرون على ياهو ورئيستها التنفيذية كارول بارتز لتحقيق نمو وانعاش سعر السهم وسط أحاديث عن أن شركات للاستثمار المباشر تدرس شراء الشركة التي تبلغ قيمتها 20 مليار دولار.
وقال محللون ان التوقعات القاتمة للنمو تدفع مسؤولين تنفيذيين كبار الى الرحيل. وكان ثلاثة من كبار مسؤولي الشركة قد استقالوا هذا الشهر.
وقالت بارتز التي انضمت الى الشركة في 2009 وقامت منذ ذلك الحين بتسريح عمالة لخفض النفقات "نعمل على عكس اتجاه سنوات من تباطؤ النمو.
"أحد الاثار الجانبية لاي تغير يكون دائما انتقال الاشخاص. البعض يغادرون والبعض يترقون ويأتي بعض الاشخاص من ذوي الكفاءة."
وتوقعت الشركة أن تبلغ ايرادات الربع الاخير ما بين 1.125 مليار و1.225 مليار دولار. وتوقع محللون في مسح أجرته تومسون رويترز اي.بي.اي.اس ايرادات بقيمة 1.26 مليار دولار.
وبلغ صافي الربح في ثلاثة اشهر حتى 30 سبتمبر ايلول 396.1 مليون دولار أو 29 سنتا للسهم مقارنة مع 186 مليونا أو 13 سنتا للسهم في الفترة نفسها قبل عام. لكن الشركة قالت ان الارباح شملت 13 سنتا للسهم من بيع خدمة "هوت جوبز". وكان محللون قد توقعوا أرباحا 15 سنتا للسهم.
وأغلق سهم ياهو منخفضا 2.7 في المئة يوم الاثنين عند 15.49 دولار في بورصة ناسداك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Free Host | lasik eye surgery | accountant website design